ثقافة

الجمعية المغربية للصحفيين الشباب

انعقد اليوم السبت الموافق 11 نونبر في الدار البيضاء الجمع العام التأسيسي لإطار مهني جديد تحت اسم “الجمعية المغربية للصحفيين الشباب”، وذلك بحضور صحافيات وصحافيين يمثلون جزءًا من فسيفساء المشهد الصحفي والإعلامي المغربي.

تأتي المبادرة المدنية المهنية الشابة تماشيًا مع تطلعات الصحفيين الشباب العاملين بالقطاع الصحفي الإلكتروني- الورقي والسمعي البصري نحو تعزيز مكانة الصحفيين الشبان في المجال الإعلامي.

وتنشد الجمعية المغربية للصحفيين الشباب تأطير وتأهيل العاملين في القطاع وكذلك طلاب المعاهد الصحفية في المجال الإعلامي والسمعي البصري، في مسعى نبيل للنهوض المشترك بالعمل الصحفي على الصعيدين الوطني والمهني، وتوحيد الرؤى والمعايير الخاصة بالأخلاقيات الصحفية وكذا تنزيل أمثل لقوانين الصحافة والنشر ومعها وضعية العاملين بالقطاع.

وتسعى المبادرة المدنية الشابة عبر برنامجها إلى تعزيز المهارات الصحفية من خلال تنظيم دورات تكوينية في المجال الصحفي والسمعي البصري وكذا دراسات وأبحاث تعنى بالمجال الصحفي بروافده السمعية البصرية وكذا الإلكترونية والورقية.

وفي هذا الصدد، انتخب الجمع العام التأسيسي لتسيير دفة التكتل الصحفي الشاب الزملاء : أيوب أجوادي رئيسًا، عبد الله القصراوي نائبًا، فاطمة الزهراء غالم كاتبة عامة، عزيز صفي الدين نائب كاتبة العامة، معاذ جمالي الإدريسي أمين المال، أحمد الواحي نائب أمين المال، إبراهيم الزكري مستشارًا أول، خالد بلغربي مستشارًا ثاني، وحيد لخيار مستشارًا ثالث.

مع الإشارة إلى انفتاح الجمعية المغربية للصحفيين الشباب على مختلف المؤسسات والهيئات التمثيلية العاملة في القطاع، وذلك في إطار المساعي النبيلة للإرتقاء بوضعية الصحافة بالمغرب.

وتتعهد الجمعية المغربية للصحفيين الشباب فتح باب التشاور المشترك والجماعي حول قضايا الصحافيين الشبان اجتماعيًا واقتصاديًا، كما تعكس هذه الخطوة رغبة الصحفيين الشباب تحسين وتطوير الإطار المهني الخاص بالصحافة، وتعزيز دور الصحفيين الفعّالين في خدمة المجتمع وتقديم محتوى إعلامي ذو جودة عالية.

للمزيد من المعلومات والتفاصيل، يرجى زيارة الصفحة الرسمية للجمعية المغربية للصحفيين الشباب.

الجمعية المغربية للصحفيين الشباب
المكتب الإعلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى