رياضة

طواف الشارقة الدولي للدراجات ( المرحلة الخامسة والأخيرة ) : 

الشاب نصر الدين معتوكي ثالثا والمنتخب المغربي سادسا في الترتيب العام

بصم الدراج المغربي نصر الدين معتوكي على مشاركة متميزة في النسخة السابعة لطواف الشارقة الدولي ، التي أسدل عليها الستار، اليوم الثلاثاء، باحتلاله المركز الثالث في الترتيب العام كثالث أفضل متسابق شاب ، عقب المرحلة  الخامسة والأخيرة ( سد الرفيصة) ، التي ربطت بين خور فكان والشارقة على مسافة 103 كلم.

وتصدر ترتيب هذه الفئة  الدراج برومفسكي أليكساي من فريق طشقند من أوزباكستان بتوقيت  9س  و 55 د و 33 ث ، متقدما
على الجزائري منصور حمزة بفارق 27 ثانية وعلى المغربي
نصر الدين معتوكي بفارق دقيقتين و37 ث.

وعلى صعيد الترتيب العام حسب الفرق انهى المنتخب المغربي مشاركته في المرتبة السادسة بمجموع 19س و56 دقيقة و47 ث ، علما بأنه كان قد احتل المركز الثاني، خلال المرحلتين الأولى والثانية من طواف الشارقة الدولي، الذي نظم تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات.

واعتلي صدارة الترتيب العام فريق تريغانو بوليغون الماليزي بما مجموعه 19  س  53 د و 14 ث ، متقدما على فريق مايو سي سي التايواني (19 س و 54 ث) وفريق أكاديمية البحرين (19 س و 56 د و 47).
ومن جهته، تألق الدراج المغربي أنس آيت العبدية المحترف بنادي الشعفار جميرا الإماراتي بفوزه بالقميص الأحمر كأفضل دراج متسلق للمرتفعات.

 يذكر  أن  الفريق الوطني المغربي ، الذي شارك في النسخة السابعة لطواف الشارقة الدولي( 28 يناير -فاتح فبراير) كان يتكون  من الدراجين أسامة خافي، عادل العرباوي، أشرف الدغمي، الحسين الصباحي، نصر الدين معتوكي ومحمد الشاوي.

وفضلا عن المنتخب المغربي شارك  في  منافسات النسخة السابعة من طواف الشارقة الدولي  128 دراجا مثلوا 24 فريقا ومنتخبا من 16 بلدا ، قطعوا مسافة إجمالية تصل إلى 8ر 438 كلم، موزعة على خمس مراحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى