رياضة

المنتخب المغربي للدراجات في تجمع إعدادي بتركيا تحضيرا للاستحقاقات المقبلة .

يدخل المنتخب المغربي للدراجات، اليوم الخميس، في 

تجمع إعدادي بمدينة أنطاليا على الساحل المتوسطي،
عقب مشاركته المتميزة في الدورة السابعة لطواف الشارقة الدولي حيث احتل المركز السابع  ضمن 24 من المنتخبات والفرق المحترفة .

وتخضع العناصر الوطنية لهذا التجمع التدريببي على مدى شهر ونصف تتخلله المشاركة في العديد من السباقات بالديار التركية، المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات، يستهلها بالمشاركة يوم السبت المقبل 5 فبراير  في الجائزة الكبرى لأ لانيا ، المدرجة ضمن الدوري الأوروبي، والتي كان قد فاز بها العام الماضي الدراج الإيطالي دافيد كابورو.    

وتتوخى الجامعة الملكية المغربية للدراجات، من هذا التجمع الإعدادي، المنظم بشراكة وتنسيق مع شركائها المؤسساتيين ، في طليعتهم الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، إلى تحضير  العناصر الوطنية لقادم الاستحقاقات، منها طوافات رواندا، البنين ومالي والبطولة الإفريقية للدراجات على الطريق المزمع تنظيمها ببوركينا فاسو ( 22 -27 مارس) لكسب مزيد من النقاط لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم  التي ستقام بأستراليا ( 18 -25 شتنبر 2022).

كما يروم هذا التجمع  إعداد العناصر  الوطنية المنتقاة للمشاركة في دورتي ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران بالجزائر (25 يونيو -5 يوليوز ) وألعاب التضامن الإسلامي المقرر إجراؤها  بمدينة  قونيا التركية(من 9 إلى 18 غشت ).

 يذكر أن المنتخب المغربي ، الذي شارك في طواف الشارقة كان يتكون من المتسابقين أشرف الدغمي، الحسين الصباحي، نصر الدين معتوكي، عادل العرباوي، محمد الشاوي وأسامة خافي، و أشرف على تأطيرهم بطل سباق الدراجات السابق عبد العاطي سعدون، بمساعدة  مصطفى العمال، علما بأن البعثة ضمت أيضا الميكانيكي عثمان معتوكي.

ومن المنتظر أن يلتحق بهذا الفريق  الأسبوع المقبل كل من الدراجين سليمان منوال ومصطفى لكيحل رفقة الإطار الوطني و البطل السابق محسن لحسايني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى