رياضة

المنتخب المغربي للدراجات يواصل بتركيا معسكره الإعدادي للاستحقاقات المقبلة 

 

يواصل المنتخب المغربي للدراجات تجمعه الإعدادي للاستحقاقات المقبلة بمدينة أنطاليا التركية (الجنوب الغربي على الساحل المتوسطي) إلى غاية 18 مارس القادم.   

و كانت العناصر الوطنية قد استهلت مقامها بالديار التركية بالمشاركة يوم 5 فبراير الجاري في الجائزة الكبرى لمدينة ألانيا ( فئة  2ر1) إلى جانب 27 فريقا ومنتخبا.   

يذكر أن الفريق الوطني للدراجات كان قد  باشر  معسكره التدريبي بأنطاليا  في ثاني أيام شهر فبراير الجاري بعد مشاركة متميزة في الدورة السابعة لطواف الشارقة الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة  توجها برتبة سادسة أمام أكثر من 24 منتخب وفريق محترف ، رغم محدودية مشاركات عناصره بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19 وقيود السفر التي كان معمولا بها بالمملكة.

وضمت اللائحة الأولية للفريق الوطني الدراجين الذين شاركوا في طواف الشارقة، ويتعلق الأمر بكل من  أشرف الدغمي، الحسين الصباحي، نصر الدين معتوكي، عادل العرباوي، محمد الشاوي وأسامة خافي،تحت إشراف الإطار الوطني عبد العاطي سعدون، بمساعدة مصطفى العمال إلى جانب الميكانيكي عثمان معتوكي.

والتحق بالمعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني ، أمس الثلاثاء، المتسابقان سليمان منوال ومصطفى لكيحل، رفقة المدرب الوطني محسن لحسايني.

ومن المنتظر أن تنقسم العناصر الوطنية  إلى مجموعتين، الأولى تستعد للمشاركة في طواف رواندا المقرر في الفترة ما بين 18 و27 فبراير الجاري، فيما ستشارك المجموعة الثانية في جائزتي “فيلو ألانيا” و”جيستينيانو” بتركيا المقررين على التوالي يومي 19 و20  من الشهر ذاته. 

وتتوخى الجامعة الملكية المغربية للدراجات، من هذا التجمع ، المنظم بشراكة وتنسيق مع شركائها المؤسساتيين، وفي طليعتهم الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، إعداد  العناصر الوطنية لقادم الاستحقاقات، ومنها على الخصوص طواف رواندا ( 20-27 فبراير ) والبطولة الإفريقية للدراجات على الطريق المزمع تنظيمها ببوركينا فاسو  (22 -27 مارس ) لكسب مزيد من النقاط لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم  التي ستقام بأستراليا (18 -25 شتنبر 2022 ).

كما يروم هذا التجمع  إعداد العناصر  الوطنية المنتقاة للمشاركة في دورتي ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران بالجزائر ( 25 يونيو -5 يوليوز ) وألعاب التضامن الإسلامي المقرر إجراؤها  بمدينة  قونيا بتركيا  ( 9 – 18 غشت ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى