رياضة

طواف الشارقة الدولي للدراجات ( المرحلة الأولى) : أشرف الدغمي ثالثا والمنتخب المغربي ثانيا في الترتيب العام


  
بصم المنتخب المغربي للدراجات على بداية جد موفقة في الدورة السابعة لطواف الشارقة الدولي، إذ احتل المتسابق الشاب أشرف الدغمي المركز الثالث في المرحلة الأولى، التي جرت اليوم الجمعة في مدار مغلق في منطقة الممزر بالشارقة على مسافة 86ر8 كلم مسجلا توقيت 11 د و40 ث.


وحل في المركزين الأول والثاني تواليا فومو فوسكي أليكساي  من فريق طشقند من أوزباكستان بتوقيت 11د و35 ث ومواطنه بوشاروف ديميتري من نفس الفريق، قاطعا المسافة في ظرف 11د و39  ث.
 واحتل المنتخب المغربي المركز الثاني في الترتيب العام بتوقيت 35د و15ث خلف  الفريق التايواني المحترف (مايو سي سي) الذي حقق 34د و42 ث ، ومتقدما على فريق أكاديمية البحرين للدراجات الذي حل ثالثا ( 35 د و17ث)  .
ويتكون الفريق الوطني، المشارك في النسخة السابعة لطواف الشارقة الدولي ( 28 يناير -فاتح فبراير)  من الدراجين أسامة خافي، عادل العرباوي، أشرف الدغمي، الحسين الصباحي، نصر الدين المعتوكي ومحمد الشاوي.
وفضلا عن المنتخب المغربي يشارك  في  منافسات النسخة السابعة من طواف الشارقة الدولي  144 دراجا يمثلون 24 فريقا ومنتخبا من 16 بلدا ، سيقطعون مسافة إجمالية تصل إلى حوالي  500 كلم، موزعة على خمس مراحل.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بلماحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،إن مشاركة المنتخب المغربي للدراجات في هذا الطواف، تندرج ضمن أواصر الصداقة والأخوة التي تربط بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تشكل فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الرياضي.

ویستأنف طواف الشارقة الدولي، الذي ينظم تحت رعاية حاكم الشارقة ، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ،يوم غد السبت بإجراء المرحلة الثانية ” المدينة الجامعية ” على مسافة 96 كيلومترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى