رياضة

سباق الدراجات : مختصرات رياضية متفرقة

تنظم اللجنة المشرفة على المنتخبات الوطنية، المنبثقة عن الجامعة الملكية المغربية للدراجات، يوم الأحد 27 فبراير الجاري ببوسكورة، السباق الانتقائي لاختيار أجود المتسابقات والمتسابقين عن فئات الكبيرات والشابات والشبان.

وسينطلق هذا السباق الانتقائي، الذي سيقام  على هامش السباق الجهوي، الذي ستنظمه جهة الدار البيضاء سطات للدراجات ، على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

 وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشرفة على المنتخبات الوطنية ستنتقي العناصر المؤهلة لحمل القميص الوطني بواقع  5  متسابقات في فئة الكبيرات و5 في فئة الشابات و6  متسابقين في فئة الشبان.

وضمانا للشفافية وتكافؤ الفرص سيخضع المشاركون والمشاركات في السباق الانتقائي لفحص  الكشف عن تعاطي المنشطات. 

                 //         //          //

 تكريسا لثقافة الاعتراف والتشجيع والتحفيز، نظمت اللجنة المؤقتة المكلفة بالإشراف على تسيير عصبة جهة فاس مكناس للدراجات، تحت إشراف الجامعة ، أول أمس الأربعاء حفلا على شرف أبطال العرب من المتسابقين المنتمين للجهة، والمتوجين بميداليات في البطولة العربية المجمعة، التي أقيمت  من 14 إلى 27 نونبر 2021 بالقاهرة.

وخلال هذا الحفل تم تكريم قيدوم الصحافة الرياضية  الوطنية ،عبد اللطيف الشرايبي، من طرف الدكتور علي العشاق رئيس اللجنة المؤقتة.

وتم بالمناسبة  تعيين عادل دحليكة مدربا لعصبة جهة فاس مكناس معتمدا من طرف اللجنة المؤقتة.

//              //        //

وافق الاتحاد الدولي للدراجات، برئاسة الفرنسي ديفيد لابارتيان، رسميا على قرار الاتحاد الإفريقي للدراجات بإسناد تنظيم بطولة إفريقيا لسباق الدراجات على الطريق إلى مصر.

 ومن المقرر إقامة هذه التظاهرة القارية في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 27 مارس المقبل.

ويأتي قرار إسناد تنظيم البطولة الإفريقية للدراجات إلى مصر بعد اعتذار بوركينا فاسو عن استضافتها ل ” ظروف طارئة” .

//              //                  //

تنظم جهة طنجة  تطوان الحسيمة للدراجات سباقا جهويا على الطريق بعد غد الأحد 27 فبراير بمدينة وزان.

ويشارك في هذا السباق، الذي سينطلق على الساعة الثانية زوالا من أمام مقر بلدية المدينة ، متسابقون من فئات الشبان وأقل من 23 سنة والكبار من المسجلين في لوائح الجامعة الملكية المغربية للدراجات.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى