رياضة

دراجات :ستة متسابقين مغاربة يشاركون في الدورة الثامنة من طواف الشارقة الدولي.

يشارك المنتخب المغربي للدراجات في النسخة الثامنة من طواف الشارقة الدولي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة  ما بين 27 و31 يناير الجاري.
ويتشكل الفريق الوطني المشارك في هذا الطواف من ستة دراجين وهم أسامة خافي، نصر الدين معتوكي، منير مخشون، محمد سعود، إبراهيم الصباحي وعماد سكاك، الممارس بالديار الإيطالية، و يشرف على تأطيرهم ، المدرب الوطني محسن لحسايني ،بطل سباق الدراجات السابق، الفائز بطواف المغرب عام 2011.  
 ويشارك المنتخب المغربي في هذه التظاهرة إلى جانب 25 منتخبا وفريقا من 19 بلدا وهي الإمارات (البلد المنظم) ، السعودية، قطر، سلطنة عمان، العراق، سوريا، الجزائر، البحرين،  أذربيجان، اليونان، فرنسا، ماليزيا، أوزبكستان، أندونيسيا، اليابان، الفلبين، كازاخستان ورواندا.
كما تشارك في الطواف، المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2 )، فرق قارية وهي سافوا الفرنسي، الأكاديمية البحريني، ترينجانو الماليزي، طشقند سيتي الأوزبكي، روجاى الأندونيسي، كنان الياباني، فيكتوريا الفلبيني، ألماتي الكازاخستاني وماي ستار الرواندي.
وسيقطع المشاركون في السباق، حوالي 440 كلم موزعة على خمس مراحل ، على أن تستهل المنافسات بسباق ضد الساعة فردي بكورنيش الممزار على مسافة 8,9 كلم.
وكانت العناصر الوطنية قد خضعت لتجمع إعدادي بمدينة بني ملال دام أسبوعين، علما بأن الدراجة المغربية تشارك منذ يوم الاثنين الماضي في الدورة ال16 لطواف الغابون ( تروبيكال أميسا بونغو ) وستليه مشاركة في طواف الساحل  بموريتانيا، وأخرى في طواف رواندا ، قبل أن تخوض غمار منافسات البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق، التي ستحتضنها العاصمة الغانية أكرا، في الفترة ما بين 8 و 13 فبراير المقبل،وذلك قصد كسب مزيد من النقاط وحجز بطاقة التأهل مبكرا لبطولة العالم  التي ستقام من 3 إلى 13 غشت 2023 بغلاسغو ودورة الألعاب الأولمبية ( باريس2024 ).  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى