رياضة

مشاركة وازنة للدراجة المغربية في البطولة الإفريقية على الطريق بأكرا.

 

ستكون الدراجة المغربية حاضرة بقوة في منافسات البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق ولذوي الهمم المقرر إقامتها بالعاصمة الغانية أكرا  في الفترة ما بين 08 و17 فبراير الجاري.

وتشارك الدراجة المغربية في هذه  البطولة القارية بأجود العناصر الوطنية التي أثبتت أحقيتها سواء خلال  السباقات الجهوية أو  التجمع الإعدادي ، الذي خضعت له بمدينة المحمدية منذ السادس عشر من  يناير المنصرم .

وهكذا ، تخوض الدراجة المغربية غمار المنافسات بالمتسابقين أشرف الكريمي، سعد آيت أقبور، المهدي العرباوي ، يوسف الغريسي ووليد الساخي عن فئة الشبان، وياسمين بوشيحة عن فئة الشابات.

وعن فئة الكبيرات، سيكون المغرب ممثلا  ببطلة إفريقيا للمضمار رجاء شاكر ، سلمى حريري ، وصال بوعبو ، وئام المعروفي وشيماء الزكراوي .

ومن المقرر  أن يلتحق بالبعثة الرياضية المغربية في العاشر من هذا الشهر، دراجو  النخبة الذين توجوا ، أول أمس الأحد في نواكشوط، بالعلامة الكاملة أبطالا لطواف الساحل بموريتانيا فردي وحسب الفرق ، يتقدمهم الفائز بالقميص الأصفر  للطواف عادل العرباوي ، رفقة أشرف  الدغمي ، الحسين الصباحي،  لحسن صابر، عماد سكاك،  أسامة خافي ، يوسف بدادو ، ومنير مخشون .

 و سيلتحق بالبعثة  في الثالث عشر من الشهر الجاري  بطلا الدراجة المغربية من ذوي الهمم، هيثم العمراوي ومحمد بوشفار .

ويؤطر  بعثة المنتخب الوطني المدربون عبد العاطي سعدون وعادل دحكيلة وسهام لوكيلي، بمساعدة الميكانيكيين حسن الحدادي وعثمان معتوكي.

وتستهل منافسات البطولة الإفريقية بسباقات ضد الساعة حسب الفرق يوم غد الأربعاء تليها سباقات ضد الساعة فردي بعد غد الخميس ، على أن تخصص أيام 11، 12 و13 فبراير لسباقات الفردي عام.

وتختتم المنافسات بإجراء سباقات ذوي الهمم يومي 16 و17 فبراير الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة الإفريقية تعتبر أهم المحطات المؤهلة لبطولة العالم (غلاسكو 2023) ودورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024 ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى