رياضة

الجامعة الملكية المغربية للدراجات : انتخاب دافيد لابارتيان عضوا باللجنة الأولمبية الدولية مصدر فخر واعتزاز لرياضة ” الأميرة الصغيرة “

اعتبرت الجامعة الملكية المغربية للدراجات انتخاب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات ، الفرنسي دافيد لابارتيان، أمس السبت في بكين ، عضوا باللجنة الأولمبية الدولية “مصدر فخر واعتزا ز لرياضة الأميرة الصغيرة “.

وكان قد تم انتخاب لابارتيان ( 48 سنة ) يوم أمس السبت، ضمن هيئة الاتحادات الرياضية الدولية ، بصفته رئيسا للاتحاد الدولي للدراجات لولاية مدتها 8 أعوام، وذلك خلال انعقاد الدورة أل139 للجنة الأولمبية الدولية بالعاصمة الصينية، على هامش دورة الألعاب الأولمبية الشتوية .

وحرص  رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بلماحي، عضو المكتب المديري للاتحاد الدولي للدراجات، رئيس لجنة الدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة بالاتحاد، على تهنئة السيد دافيد لابارتيان، على الثقة التي حظي بها لنيل عضوية أعلى هيئة رياضية دولية ، مجددا تأكيده على العمل سويا داخل الاتحاد الدولي للدراجات لتطوير هذه الرياضة العريقة، التي تشارك في الألعاب الأولمبية منذ دورة 1896 بأثينا، والسعي إلى مزيد مد إشعاعها عبر العالم.

ولم يفت الجامعة الملكية المغربية للدراجات الإشادة بالقفزة النوعية التي عرفتها رياضة الدراجات بمختلف أصنافها  في عهد دافيد لابارتيان  وفعالية ونجاعة الإسترتيجية التي اعتمدها الاتحاد وتميزها لاسيما خلال تفشي جائحة “كوفيد 19”.           
وكان قد أعيد انتخاب دافيد لابارتيان  على رأس الاتحاد   
 الدولي للدراجات لولاية ثانية في شتنبر الماضي بروكسيل.

يذكر أن رئيس اللجنةالأولمبية الدولية الألماني طوماس   باخ كان قد كلف مؤخرا دافيد لابارتيان برئاسة لجنة العمل، المنبثقة عن اللجنة الأولمبية الدولية، والخاصة بالرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى