رياضة

من هو عبد الكريم بنهنية؟

20دقيقة// بشرى الطلحاوي

 

قبل أن يدخل عالم التدريب كان لاعبا موهوبا، عبد الكريم بنهنية من مواليد 1985 بمدينة أزمور، لعب في عدة فرق مغربية أبرزها المغرب التطواني وتوجه مع بدرع البطولة الوطنية سنة 2012، والمغرب الفاسي قبل أن يحترف إلى دول الخليج العربي، وبعد ذلك لعب لفريق شباب الريف الحسيمي.

ليعتزل بعد ذلك ويدخل عالم التدريب كمساعدا للمدرب حسن الركراكي بفريق شباب الريف الحسيمي، الذي يعتبره قدوة له.

هذا الشخص يتمتع بالروح الرياضية العالية وصفات أخلاقية، التي جعلته موفقا وناجحا كلاعب سابق وكمدرب حاليا، إذ يعتبر عبد الكريم بنهنية من بين خيرات أبناء ما أنتجت الكرة المغربية، بحيث يتمتع بصفات وأسلوب اللاعبين الكبار من حيث تقنية اللاعب وأسلوب الإقناع والحوار، حيث دائما ما تجده يكون قريبا من اللاعبين وتقديم لهم الدعم المعنوي وتحفيزهم على العطاء وتقديم كل ما لديهم على أرضية الملعب، ودائما ما تجده يحرص على نفسية لاعبيه، ومشاركتهم طعم الفوز والخسارة، مع الحرص على الحفاظ على علاقة المدرب بلاعبيه.

المدرب عبد الكريم بنهنية يسير على خطى أبيه الروحي عبد الله البيدوري، نحو تحقيق المبتغى لأنه لا يتوانى في تقديم النصح و الإرشاد للمبتدئين، وهو قادر على إعداد المواد التي يستخدمها في التدريب، بحيث لديه القدرة على تحديد الاهداف المرجوة من التدريب والعمل على إعداد المواد المستخدمة في توضيح وايصال المعلومة، وذلك حتى يمكن تحقيق الاستفادة المنتظرة من الدورة التدريبية.

وتجدر الإشارة أن المدرب عبد الكريم بنهنية حاصل على ديبلوم (C)، ويدرب حاليا فريق أشبال أزمور الممارس بالقسم الممتاز عصبة الشاوية الدكالة، وسيلعب مباراة السد ضد أربع فرق من نفس العصبة ومن مجموعات مختلفة، ويطمح إلى تحقيق الصعود إلى القسم الأول هواة.

لا يختلف إثنان في بصمة المدرب عبد الكريم بنهنية البادية على فريق أشبال أزمور وفي سعة المعرفة التي تنمي لديه كل التفاصيل المتعلقة بمجال التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى