رياضة

منتخب الدراجات يحقق بداية موفقة بطواف البنين

حقق المنتخب المغربي للدراجات بداية موفقة في النسخة الثامنة عشرة من طواف البنين، التي انطلقت منافساتها اليوم الثلاثاء، بتتويج البطل المغربي الواعد أشرف الدغمي بلقب المرحلة الأولى، التي ربطت بين مدينتي باراكو ودجوكو.

وقطع الدغمي مسافة المرحلة، التي بلغت 53ر132 كلم، في زمن قدره 3س و4د و و47 ث (بمعدل 03ر43 كلم في الساعة)، متقدما على مطارديه المباشرين البوركينابي كوم سليمان بفارق 2ث والكاميروني كامزونغ أبوسولو كوفيس بفارق 4 ث.

وحل الدراج المغربي عادل العرباوي، الفائز في الدورة الماضية بالجائزة الكبرى للعاصمة كوتونو، في المركز الخامس بفارق 9 ث عن صاحب الصدارة.

وتتشكل النخبة الوطنية المشاركة في الطواف من الدراجين أشرف الدغمي، يوسف بدادو، الحسين الصباحي، عادل العرباوي وصلاح الدين لمراوني، ويتولى تأطيرها، بطل سباق الدراجات السابق، المدرب الوطني عبد العاطي سعدون.

وتشارك أيضا في هذا الطواف، المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة ( فئة 2.2 ) مجموعة من المنتخبات الإفريقية والفرق المحترفة من بوركينا فاسو، الكاميرون، موريتانيا، كوت ديفوار، جنوب أفريقيا، الجزائر، نيجيريا، الطوغو، جزر الموريس، فرنسا، هولندا، فضلا عن البلد المضيف البنين.

وتجري منافسات هذا الطواف على ست مراحل يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تتجاوز 760 كلم، على أن تختتم في السابع من الشهر الجاري بتنظيم الجائزة الكبرى للعاصمة البنينية كوتونو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى