رياضة

رضوان جيد : أتحسر عن إقصائي من قيادة نهائي كأس أفريقيا ورفضت تولي تحكيم مباراة الترتيب

في أول خروج إعلامي له، قال الحكم المغربي، رضوان جيد، خلال استضافته، اليوم الأربعاء، في برنامج إذاعي، أنه لم يرفض بتاتا قيادة مباراة تحديد المركز الثالث في نهائيات كأس أمم أفريقيا – الكوت ديفوار 2023، بين منتخبي جنوب أفريقيا والكونغو الديموقراطية.

 

وتابع جيد : ” في كل مباريات النهائي، في مختلف المنافسات الأفريقية، منذ سنة 2012، كانوا يرفضون تعيين حكام مغاربة لقيادتها، بدواعي وجود منتخبات أو أندية سواء مغربية، أو من منطقة شمال أفريقيا.”

 

وأردف الحكم المغربي: “صحيح أن خلال السنوات الأخيرة، كانت الفرق التي تمثل منطقة شمال أفريقيا مسيطرة على الألقاب والأدوار المتقدمة في البطولات، وبالتالي كان من الصعب أن تسند قيادة المباريات النهائية إلينا كمغاربة”.

 

واستدرك رضوان جيد: ” ..لكن في هذه المنافسة (كان 2023)، منذ دور ثمن النهائي، لم يتواجد أي منتخب عن منطقة شمال أفريقيا، وبالتالي طموحنا كحكام مغاربة كبر.”

 

وواصل الحكم المغربي: ” صحيح عينت لإدارة مباراة الترتيب، لكني لم أرفض قيادتها.. كنت محبطا وعبرت عن عدم الرضى.. واستعدت وجهزت نفسي لقيادة المباراة لكني فوجئت بعدها بتعويضي بحكم آخر.”

 

وبرر جيد تصرفه قائلا: ” قمت بهذا التصرف لأنني أولا في نهاية مسيرتي التحكيمية، وثانيا لأنه لا يوجد عذر لعدم تعييني لإدارة النهائي بحكم عدم تواجد أي منتخب يمثل منطقة شمال أفريقيا”.

 

وبخصوص مباريات دوري الأبطال، قال رضوان جيد، : توصلت بقرار تعييني لإدارة مقابلة الترجي التونسي والنجم الساحلي، لكن فوجئت أمس بتعويضي بالحكم سمير الكزاز.”

 

وقد أكد رضوان جيد، عدم توصله بأي قرار رسمي يقضي باستبعاده عن لائحة الحكام الأفارقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى