رياضة

دراجات / طواف بوركينا فاسو:  عادل العرباوي يتوج بلقب المرحلة السابعة والريادة دائما مغربية

توج الدراج المغربي عادل العرباوي ، اليوم الخميس، بطلا للمرحلة السابعة من طواف بوركينا فاسو في دورته الرابعة والثلاثين، التي ربطت بين مدينتي كودوغو وبورومو على مسافة5ر122 كلم ، التي قطعها العرباوي في زمن قدره 2 س و52د و 55 ث.

 

وتفوق العرباوي بالسرعة النهائية على البلجيكيين فان دي ميروب ووترز رتجير ، وهما من فريق فلاندرز البلجيكي، وعلى مواطنيه أشرف الدغمي والحسين الصباحي ( نفس التوقيت).

 

وما يزال البوركينابي بول دومون يرتدي القميص الأصفر ويتصدر الترتيب العام الفردي بمجموع 19 س و53د و 19 ث ، متقدما بفارق 22ث على البلجيكي ووترز وبدقيقة واحدة  على المغربي أشرف الدغمي، فيما ارتقى العرباوي إلى المركز الخامس ( بفارق دقيقة و19 ث).

 

كما يعتلي نفس الثلاثي صدارة الترتيب حسب النقاط على التوالي برصيد 189 نقطة للأول و174 للثاني و162 للثالث.

 

وبخصوص ترتيب المتسابقين الشباب يحتل المغربي إبراهيم الصباحي المركز الثاني خلف البوركينابي ياميغو سوترنين ( الفريق الجهوي للغرب ) بفارق دقيقتين و24 ث.

 

وما يزال المنتخب المغربي محافظا على صدارته للترتيب العام حسب الفرق منذ المرحلة الثانية برصيد 59 س و43 د و52 ث  ،  وهو نفس التوقيت المسجل من طرف فريق فلاندرز البلجيكي، فيما حل ثالثا فريق جهة الوسط البوركينابي متأخرا عن صاحب الصدارة بفارق 57 ث  ثم المنتخب البوركينابي بفارق دقيقة واحدة و 3 ث فالمنتخب الكاميروني رابعا بفارق 9 د  و 6 ث.

وتجري  المرحلة الثامنة من الطواف، الذي سيتواصل إلى غاية خامس نونبر  الجاري، في مدار مغلق بمدينة بوبو ديالاسو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى