رياضة

دراجات : دورتان تكوينيتان للحكام والمدربين بشراكة مع الاتحاد الدولي للعبة

أطلقت الجامعة الملكية المغربية للدراجات مؤخرا دورتين تكوينيتين هامتين، الأولى  لفائدة الحكام الوطنيين ، والثانية خاصة بمدربي الدرجة الأولى.

وتندرج الدورتان ، المنظمتان بشراكة مع الاتحاد الدولي  للدراجات، في إطار إستراتيجية الجامعة القائمة على التكوين والتكوين المستمر، وتنفيذا لبرنامجها التكويني المعتمد  خلال الموسم الرياضي 2020- 2021 بتنسيق مع شركائها المؤسساتيين.

واستفاد من الدورة التكوينية الأولى  29 حكما كانوا قد تميزوا خلال الدورات الانتقائية الجهوية، المنظمة بمدن بوزنيقة  ومراكش ووزان ، نهاية شهر نونبر 2021، فيما شملت دورة تكوين المدربين من المستوى الأول 33 مستفيدا.

وتقام هاتان الدورتان التكوينيتان، اللتان انطلقتا في منتصف شهر دجنبر  المنصرم، بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي للدراجات، عبر منصة رقمية  أحدثت  خصيصا للتكوين عن بعد ، على أن تتوجا بتسليم  شواهد معترف بها من طرف الاتحاد ، للمستفيدين المتميزين، بعد إجراء اختبارات تقييمية عن بعد لمستواهم .

وكان بعض المستفيدين من دورة تكوين الحكام الوطنيين قد  اجتازوا بنجاح اختباراتهم الفردية وتحصلوا على شواهد رقمية من الاتحاد الدولي للدراجات، فيما ينتظر أن يجرى اختبار عام للمستفيدين من دورة  تكوين المدربين من الدرجة الأولى منتصف شهر يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى