رياضة

الكاف تُبعد بونو لمنح الكرة الذهبية للنيجيري أوسيمين

علم موقع “wiampresse” من مصدر رفيع داخل الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن بعض أعضاء المؤثرين داخل الكاف يتجهون لمنح الكرة الذهبية الإفريقية للاعب النيجيري فيكتور أوسيمين، وذلك خلال الحفل الذي سيجرى الإثنين المقبل بقصر الموتمرات بمراكش .

ويرغب أعضاء الكاف بقيادة العضو البارز داخل الإتحاد الافريقي النيجيري أماجو ميلفين بينيكفي في مكافئة الهداف النيجيري فيكتور أوسيمين بعد موسمه المتميز رفقة نادي نابولي، حيث قاده الموسم الماضي للتتويج بالدوري الإيطالي بعدما سجل رفقته 26 هدفا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

وحسب ذات المصادر، فإن استبعاد الحارس المغربي ياسين بونو من القائمة كان سببه هو المساواة بين أوسيمين والدولي المغربي أشرف حكيمي، حتى يسهل على اللجنة منح الجائزة لأوسيمين كونه يتفوق على حكيمي في نقطة الأهداف والمساهمة الأكبر في التتويج بالدوري، علما أن حكيمي بدوره توج بالدوري الفرنسي.

بينما الحارس ياسين بونو يتفوق على أوسيمين وحكيمي في نقطة مهمة هي تحقيقه لقب قاري وليس فقط لقب محلي، ودائما الغلبة تكون للاعب الذي يُتوج بلقب قاري أوروبي.

ومن جهة ثانية، ستحاول الكاف فرض التوازن بتكريمه للمغرب عن طريق منحه جائزة أحسن منتخب إفريقي وجائزة أفضل لاعب واعد لمصلحة الزلزولي ثم جائزة أفضل حارس مرمى للحارس ياسين بونو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى