مجتمع

عيد الشغل .. الاتحاد العام لمقاولات المغرب معبأ لدعم المقاولات والأجراء (شكيب لعلج)


أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج، اليوم السبت، بمناسبة تخليد الطبقة الشغيلة بالمغرب لعيدها الأممي، (فاتح ماي) على تعبئة وانخراط الاتحاد من أجل مواكبة المقاولات والأجراء لمساعدتهم على تخطي الأزمة الحالية بأقل قدر من الأضرار.

وقال السيد لعلج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، “أود أن أجدد التأكيد على تجند الاتحاد وتعبئته من أجل مواكبة الشركات والأجراء لتجاوز الأزمة الحالية بأقل من الأضرار، مع السهر على ضمان تحسين أوضاع الشغيلة لصالح بلدنا”.

وأشار إلى أن الاحتفال بعيد الشغل، يأتي هذا العام في سياق خاص، موضحا أنه يتزامن، من جهة، مع بدء المشروع الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، ومن ناحية أخرى، مصادفته مع مسلسل انتخاب مندوبي الأجراء.

كما ذكر السيد لعلج بأهمية الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف باعتباره آلية أساسية لتدارس، في إطار تشاوري، القضايا المرتبطة بالوضعية الاقتصادية من أجل توفير مناخ اجتماعي سلمي تطبعه الثقة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية الاقتراع لانتخاب مندوبي الأجراء، ستجرى مابين 10 و20 يونيو 2021، حسب قرار وزير التشغيل والإدماج المهني المؤرخ في 6 أبريل 2021، والذي نشر بالجريدة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى