رياضة

عقدت لجنة التحكيم التابعة للجامعية الملكية المغربية للدراجات، يوم الجمعة الماضي، لقاءها التواصلي الأول مع الحكام المعتمدين ، برئاسة السيد محمد كاتم، رئيس اللجنة.

دراجات : أخبار رياضية متفرقة

عقدت لجنة التحكيم التابعة للجامعية الملكية المغربية للدراجات، يوم الجمعة الماضي، لقاءها التواصلي الأول مع الحكام المعتمدين ، برئاسة السيد محمد كاتم، رئيس اللجنة

وضم اللقاء ،الذي شارك فيه المدير الإداري والمسؤولة عن الأنشطة الرياضية بالجامعة، أزيد من  24 حكما وطنيا، منهم  قدامى وآخرين اجتازوا بنجاح الدورة التكوينية للحكام من المستوى الأول وحصلوا على شواهد معترف بها من طرف الاتحاد الدولي للدراجات.

ويأتي هذا اللقاء ، الذي حضره بعض الحكام ، فيما تابعه آخرون  عن بعد عبر تقنية المناظرة المرئية ، في إطار سعي الجامعة إلى تطوير ورش تحكيم رياضة سباق الدراجات وجعله يساير الإستراتيجية العامة للجامعة ومستجدات التكنولوجيا المتطورة التي تعرفها أنظمة إدارة السباقات وجرد النتائج عبر العالم.

وقد شدد رئيس اللجنة، محمد كاتم،على الأهمية القصوى التي توليها الجامعة الملكية المغربية للدراجات للتحكيم باعتباره ورشا حيويا تتأسس عليه كافة مناحي رياضة “الأميرة الصغيرة”.

وعبر عن اعتزاز الجامعة بالنتائج الممتازة التي حققها  المستفيدون من الدورة التكوينية للحكام التي نظمتها الجامعة تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات.

ونالوا فيها علامات متميزة مع نسبة نجاح قاربت أل 90 في المائة.

كما تطرق المشاركون في اللقاء التواصلي لمواضيع مختلفة همت إدارة السباقات وشروط تنظيمها وعملية جرد النتائج والضمانات الكفيلة بمطابقتها لمجريات السباقات تأمينا للشفافية والنزاهة.

كما ناقشوا مع رئيس اللجنة وإدارة الجامعة متطلباتهم خصوصا مسألة العتاد التقني والمعلوماتي الذي سيساعدهم على القيام بواجبهم على أحسن وجه.

وفي ذات السياق، أكد  محمد كاتم أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات ملتزمة بتوفير هذه التقنيات المعلوماتية الحديثة في أقرب الآجال للرفع من منسوب دعمها ومساندتها للحكام لتمكينهم من سبل إدارة السباقات على الوجه الأمثل.

كما تم التطرق إلى إمكانية عقد لقاءات دراسية مفتوحة مع العصب الجهوية والجمعيات الرياضية لوضع دليل تقني خاص بشروط تنظيم السباقات.

//      //          //       //

 

نظمت عصبة كلميم واد نون للدراجات،أمس الأحد بطان طان، تظاهرة رياضية لتشجيع النساء على ممارسة الرياضة بشكل عام وسباق الدراجات على وجه الخصوص.

وعرفت هذه التظاهرة ، المقامة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ومؤسسة ” القلم ” ،   مشاركة أزيد من 60  فتاة وامراة من مختلف الأعمار، وحضور مجموعة من الوجوه النسائية بالمدينة.

//           //        //         //

نظمت عصبة جهة الدار البيضاء سطات  للدراجات،أمس الأحد ، سباقا جهويا على الطريق ربط بين مدينتي بن أحمد وسطات.

وعرف السباق، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، مشاركة حوالي 50 متسابقا من فئات الكبار، أقل من 23 سنة والشبان، مثلوا 24 جمعية رياضية منتمية للعصبة وبعض الجمعيات الضيفة .

وتميز السباق بأجواء حماسية وندية  بين المتسابقين،  ناهيك عن صعوبة المسار  نظرا لكثرة المرتفعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى