رياضة

سباق الدراجات : وكالة الأنباء الجزائرية تلجأ إلى استعمال اساليب التدليس و التضليل للسطو على مركز المغرب في الترتيب الإفريقي.

 

دأبت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية “واج”منذ مدة ليست بالقصيرة إلى تضليل الرأي العام وممارسة التزوير بشكل ممنهج، ضاربة عرض الحائط بكل الأدبيات والأخلاقيات المهنية وانتهاك حرمة السلطة الرابعة .
فبعد فضيحة الاستيلاء على فسيفساء الزليج المغربي في تصميم أقمصة المنتخب الجزائري والمحاولات اليائسة للنظام العسكري في الجزائر لطمس النتائج الباهرة التي حققها أسود الأطلس في مونديال قطر وتجاهل الوكالة الرسمية ووسائل إعلام جزائرية أخرى تلف لفها ،  للإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي ، هاهي الوكالة تبدع في القيام بعملية سطو رياضي. لكن أمرها افتضح لأن حبل الكذب قصير.
فقد جاء في قصاصة للوكالة الجزائرية  أن الجزائر ” أنهت سنة 2022 في المركز الثالث على مستوى الترتيب الإفريقي للاتحاد الدولي للدراجات، خلف كل من إريتريا (1) و جنوب إفريقيا ( 2) .

وكتبت الوكالة أنه ” بفضل النتائج الجيدة المسجلة خلال عام 2022، حصدت الدراجة الجزائرية مجموع 840 نقطة محتلة بذلك المركز الثالث خلف جنوب إفريقيا (2.553 ن) و إريتريا  برصيد كبير (3.679 ن)”.

والواقع أن  الدراجة المغربية هي التي أنهت سنة 2022 في المركز 34 عالميا والثالث إفريقيا، حسب التصنيف العالمي الرسمي ، الصادر عن الاتحاد الدولي للدراجات يوم 27 دجنبر الماضي برصيد 1069 نقطة.

ومن جهته، أنهى الفريق القاري المغربي “سيدي علي أونلوك “، الذي كان قد اعتلى ريادة الترتيب العالمي للفرق القارية ، سنة 2022 في المركز الثالث عالميا برصيد 73 نقطة.

وفي ما يلي ترتيب أفضل عشرة منتخبات إفريقية:
1- إريتريا  (14 عالميا) .
2-جنوب إفريقيا (20 ).
3- المغرب ( 34) .
4- الجزائر (38 ،).
5- جزر موريس (55) .
6 – رواندا  (56 ).
7- ناميبيا ( 76) .
8- بوركينا  فاسو (77 ).
9-تونس ( 88 ).
10- أنغولا (95 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى