رياضة

سباق الدراجات : مختصرات رياضية متفرقة

بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية ، الذي يصادف أل18 فبراير من كل سنة ، نظمت جمعية قوافل الصحراء للدراجات ، تحت إشراف عصبة جهة كلميم واد نون، وبتعاون مع فرقة السير والجولان بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بطانطان، يوما تحسيسيا بمخاطر الطريق. 

وتم خلال هذا اليوم، المنظم  بتنسيق مع مؤسسة ( القلم) الخصوصية بطانطان ،إقامة ورشات تعليمية في السياقة السليمة للدراجة لفائدة تلاميذ هذه المؤسسة التعليمية.

//               //     //            //

تحت إشراف اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير عصبة جهة فاس مكناس للدراجات برئاسة علي العشاق،  عقدت الجمعية التازية للدراجات الهوائية ، مؤخرا جمعا عاما لانتخاب مكتبها المسير الجديد، بعد تجميد أنشطتها  منذ سنة 2018.

وتم خلال الجمع انتخاب  نور الدين حدوا رئيسا جديدا للجمعية، التي يتكون مكتبها من مجموعة من الأعضاء القدامى والجدد.

وقد أبدى المشاركون في الجمع حماسا ورغبة أكيدة في  العمل على تطوير ممارسة رياضة سباق الدراجات بمدينة تازة التي أنجبت ثلة من الأبطال في هذا النوع الرياضي الذي يستهوي  قاعدة عريضة من الشباب على وجه الخصوص.

//            //              //       //

   
تم يوم أمس الأحد 20 فبراير بمدينة أصيلة، تحت إشراف عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة، انعقاد الجمع العام التأسيسي لنادي جديد للدراجات تحت تسمية “جمعية شباب أصيلة للدراجات “.

ويندرج تأسيس هذا النادي في إطار الإستراتيجية التي تبنتها الجامعة الملكية المغربية للدراجات، والهادفة إلى توسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضة الشعبية والأولمبية بمختلف ربوع المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى