رياضة

دراجات / عصب جهوية: تنظيم سباقين جهويين بقلعة السراغنة وجرسيف.

نظمت عصبة جهة مراكش آسفي للدراجات، أمس الأحد بمدينة قلعة السراغنة، بطولتها الجهوية للسباقات على الطريق، فيما نظمت عصبة الشرق سباقا جهويا بمدينة جرسيف، بمشاركة مختلف الجمعيات المنضوية تحت لواء العصبتين والجامعة الملكية المغربية للدراجات.

فقد عرفت البطولة الجهوية لعصبة مراكش آسفي ، التي جرت منافساتها على الطريق وفي مدار مغلق، مشاركة بعض الأسماء الوازنة في عالم الدراجة على الصعيد الوطني وتميزت بالندية والإثارة خاصة بين بعض عناصر المنتخب الوطني.

ففي فئة الكبار اشتدت المنافسة بين عدنان عربية وأشرف الدغمي، المنتميين لنادي الكوكب الرياضي المراكشي، فكان التفوق لعربية الذي قطع مسافة 130 كلم في زمن قدره 3س و 14د و32 ث، متقدما على الدغمي بفارق ثانيتين، فيما آلت المرتبة الثالثة لعزيز الشقري من جمعية أتلانتيك آسفي ( 3س و14د و34ث).

وفي فئة الأمل (أقل من 23 سنة) توج بلقب البطولة محمد رضا كرومي ( جمعية الدراجين الشباب بمراكش) مسجلا توقيت 3س 39 د و32 ث ، وحل ثانيا إلياس لفليسي ( جمعية الدراجين الشباب بمراكش ) بتوقيت 3 س و 41د و8ث وثالثا سعد الدين الحوزي ( جمعية شباب الرحامنة) بنفس التوقيت.

ولدى الشبان كان الفوز من نصيب المهدي العرباوي ( جمعية الدراجين الشباب بمراكش( الذي حقق توقيت 3س و15د و53 ث، متفوقا على هيثم رحان( 3س و20د و35ث ) وعبد الرزاق بنيس (3س و41د و 8ث ) ، وهما معا من جمعية الدراجين الشباب.

وأحرز اللقب في فئة الفتيان مروان خربوشي (جمعية الدراجين الشباب) قاطعا مسافة 44 كلم في ظرف 1س و17د و56ث ، متقدما بالسرعة النهائية على آدم بوخريص ( الجمعية الرياضية لأسود مراكش للدراجات) ، الذي سجل نفس التوقيت، فيما أحرز اللقب في فئة الصغار آدم الشاطر ( الكوكب المراكشي)، الذي قطع مسافة 16 كلم في زمن قدره 27د و48 ث ،متفوقا بالسرعة النهائية على زميله في النادي شمس الدين باعروض ( نفس التوقيت).

وفي فئة الماسترز كان الفوز من نصيب حاتم لمرابط ( جمعية أسود مراكش للدراجة) الذي سجل توقيت 1س و18د و 16ث ، متقدما بالسرعة النهائية على كل من خالد بمدان ( جمعية الدراجين الشباب) وعبد الفتاح تيري ( جمعية أسود مراكش للدراجات).

ولدى الإناث فازت بلقب فئة الأمل سلمى الحريري ( جمعية أبطال الدراجة بآسفي ) بتحقيقها توقيت 1 س و20د و 20ث متقدمة على إكرام آيت برنو( الكوكب المراكشي ) التي سجلت 1س و 24 د و 25ث.

وأحرزت لقب الفتيات مروة الحبشي ( شباب الرحامنة) مسجلة توقيت 32د و31ث متقدمة على شقيقتها صفاء ( نفس التوقيت)، فيما آل لقب فئة الصغيرات لخديجة جداب ( شباب الرحامنة) بتوقيت 32د و22ث ،وحلت ثانية غفران باسو (جمعية الدراجين الشباب بمراكش) بنفس التوقيت.

أما السباق الجهوي، المنظم من طرف عصبة الشرق، بتعاون مع حسنية جرسيف، فقد ظفر به في فئة الكبار يوسف دنان ( مولودية وجدة) ، وحل ثانيا عبد الواحد بوغالب ( نادي السكك الحديدية وجدة) وثالثا حسن حجي (النادي البلدي الوجدي)

وفي فئة أقل من 23 سنة كانت المراتب الثلاثة الأولى من نصيب كل من يوسف دنان (نادي مولودية وجدة) وعبد الرحيم بخوخ (نادي السكك الحديدية وجدة) ثم عصام عرعاري (نادي حسنية جرسيف).

وأحرز لقب فئة الشبان محمد حنفي (نادي السكك الحديدية وجدة) ،متقدما على سفيان أعلولو (نادي حسنية جرسيف) وأيوب بودينة (نادي حسنية جرسيف).

وعاد الفوز في فئة الماسترز لعبد الرحيم الدرقاوي (النادي البلدي الوجدي) ، فيما حل ثانيا وثالثا على التوالي عبد الكريم عيادي (الاتحاد الرياضي الوجدي) ومحمد وكيلي (نادي حسنية جرسيف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى