رياضة

دراجات/عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة : لقاء تواصلي وشراكة بين الجامعة والمجلس الإقليمي للعرائش.

 

عقدت عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة للدراجات يوم الاثنين 09 يناير 2023  لقاءا تواصليا بوزان، ترأسه رئيس العصبة ، السيد مصطفى الرحموني ، بحضور رئيس الجامعة، السيد محمد بن الماحي، وأعضاء المكتب المديري للعصبة وممثلي الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها.

وخصص اللقاء ، الذي نظم بمناسبة افتتاح الموسم الرياضي الجديد 2023، لتسطير برنامج أولي للسباقات يتماشى والخطوط العريضة التي حددتها الجامعة الملكية المغربية للدراجات في هذا السياق، ومن أهمها تنظيم سباقات جهوية لجميع الفئات بمختلف ربوع الجهة مع برمجة النسخة الثانية من الطواف الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة وكذا دورات تكوينية لفائدة الحكام.

وفي ختام هذا اللقاء تم الاحتفاء بالبطل الحسين الصباحي، الفائز بميداليتين، برونزية فردي عام وفضية حسب ترتيب الفرق، في البطولة العربية المجمعة للدراجات التي أقيمت نهاية شهر دجنبر الماضي بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تم تسليم شواهد استحقاق لحكام عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتعزيزا للحركية التي تشهدها رياضة سباق الدراجات ، لاسيما على مستوى تقوية دور العصب الجهوية، وتمكين الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها من سبل تحقيق أهدافها الرياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضة الشعبية، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة  والمجلس الإقليمي للعرائش بهدف دعم الجمعيات الرياضية لسباق الدراجات بالإقليم .

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، من طرف رئيس الجامعة ، السيد محمد بن الماحي، ورئيس المجلس الإقليمي للعرائش، السيد عبد الحكيم الأحمدي، بعد شهر ونصف من تنظيم الطواف الأول لجهة طنجة تطوان الحسيمة للدراجات، الذي اكتسى صبغة دولية، والذي كان ثمرة اتفاقية شراكة بين الجامعة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى