رياضة

الدراجة المغربية حاضرة في طوافات الغابون والشارقة وموريتانيا قبل البطولة الإفريقية بغانا .

ستكون الدراجة المغربية حاضرة في طوافات الغابون وإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وموريتانيا قبل أن تخوض غمار منافسات البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق، التي ستحتضنها العاصمة الغانية أكرا، في الفترة ما بين 8 و 13 فبراير 2023.

وهكذا، سيدشن المنتخب المغربي موسمه الجديد  بالمشاركة في الدورة 16 لطواف الغابون ” تروبكال أميسا بونغو” المقررة من 23 يناير الجاري إلى 29 منه ، والتي سيقطع خلالها المتسابقون 933 كلم على سبع مراحل.

فبعد توقف لمدة عامين بسبب وباء كوفيد-19 ، ستشارك في الطواف، الذي انطلق سنة 2006، خمسة فرق محترفة  و10 منتخبات وطنية إفريقية ، والذي يتيح للدراجين الأفارقة فرصة التنافس مع أفضل المحترفين من جميع أنحاء العالم.

 كما تشارك العناصر الوطنية في النسخة الثامنة لطواف الشارقة الدولي في الفترة ما بين  27 و31 يناير الجاري.

ومن المقرر أن يشارك المنتخب المغربي في الدورة الرابعة لطواف الساحل بموريتانيا في الفترة من فاتح فبراير القادم إلى الخامس منه.
وستعرف النسخة الرابعة من طواف الساحل، المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات (الدوري الإفريقي) مشاركة دراجين يمثلون حوالي 17 بلدا من إفريقيا وأوربا والعالم العربي.

يذكر أن رياضة الدراجات أصبحت في السنين الأخيرة من ضمن الرياضات التي تحظى باهتمام السلطات الموريتانية ومتابعة جماهيرية واسعة، فضلا عن الإقبال الكبير والمتزايد على ممارستها من طرف بعض الفئات من المجتمع الموريتاني خاصة الشباب.

وتتوخى الجامعة الملكية المغربية للدراجات، من المشاركة في طوافات من هذ ا القبيل، بتنسيق مع شركائها المؤسساتيين، في طليعتهم وزارة التعليم الابتدائي والرياضية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحضير  العناصر الوطنية جيدا لقادم الاستحقاقات، ومنها البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق بغانا، قصد كسب مزيد من النقاط وحجز بطاقة التأهل مبكرا لبطولة العالم التي ستقام من 3 إلى 13 غشت 2023 “بغلاسغو “ودورة الألعاب الأولمبية ( باريس 2024 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى