رياضة

الحكم جون جاك ندالا الظالم للكرة المغربية في المحافل القارية

يبدو أن مصير الأندية المغربية أصبح مرتبط بالحكم الكونغولي جون جاك ندالا، بعد سلسلة من الأخطاء والفضائح التي ارتكبها هذا الآخير في حق ثلاث أندية مغربية الوداد والرجاء ونهضة بركان.

نعود ونذكر بأبرز أخطائه حيث لا يسعنا الوقت لذكرها كاملة، البداية بنادي الوداد الرياضي وأخطاء جون جاك ندالا الفادحة في مباراة الوداد وكايزر شيفس الجنوب إفريقي، برسم إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لسنة 2021، حيث حرم الفريق من ضربة جزاء واضحة ورفض العودة لتقنية الڤار ليتسبب في إقصاء النادي المغربي.

بعدها بسنة، الحكم جون جاك ندالا يُدير مباراة نهضة بركان وسميبا التنزاني في دار السلام ويُلغي هدف التعادل لبركان بحجة وجود تسلل خيالي، قبل أن يُدون تقرير سلبي في حق رئيس البعثة عبدالمجيد مضران ليتسبب في إيقافه لسنة كاملة.

في نفس السنة، يُعين جون جاك ندالا حكما لمباراة الأهلي المصري والرجاء الرياضي، ليمنح الأهلي ضربة جزاء خيالية ويغض النظر عن إشهار بطاقة حمراء واضحة في حق بيرسي تاو مهاجم الأهلي.

ورغم كل هذه الأخطاء التي ارتكبها، تُكافئه مديرية التحكيم في الكاف وتعينه حكما لنهائي الدوري الإفريقي بين ماميلودي صن داونز والوداد الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى