رياضة

الجائزة الدولية الكبرى “شانتال بيا”: فوز أشرف الدغمي بالمرحلة الأولى والفريق الوطني يتصدر الترتيب العام.  

 

توج الدراج المغربي أشرف الدغمي بالمرحلة الأولى

للنسخة ال23 من الجائزة الدولية الكبرى “شانتال بيا” بالكاميرون، التي جرت اليوم الثلاثاء في مدار مغلق بمدينة كيبي،قاطعا مسافة 109 كلم في زمن قدره 2 س و 33 د و40 ث، ليفوز بذلك بالقميص الأصفر.

وتقدم الدغمي، المصنف في المركز الثالث إفريقيا (أفريكا تور)بالسرعة النهائية على السلوفاكي روفدر بافول، المنتمي لفريق دوكلا بانسكا بستريكا، والجزائري حمزة ياسين(نفس التوقيت).

 

وحل المتسابقون المغاربة عادل العرباوي والحسين الصباحي  ومحسن الكورجي على التوالي في المراكز الرابع والسابع والتاسع بنفس التوقيت الذي حققه المتصدر.

 

وتصدر الكورجي الترتيب حسب النقاط ( القميص الأخضر ) برصيد 18 نقطة متقدما على الدغمي ( 15 ن) وبافول ( 12).

 

وبفضل هذه النتائج المتميزة للدراجين المغاربة اعتلى المنتخب الوطني ريادة الترتيب العام لطواف الجائزة الدولية الكبرى” شانتال بيا” بتوقيت 7 س و 41 د.

 

وتربط المرحلة الثانية يوم غد الأربعاء بين العاصمة ياوندي و

ومدينة نكولاندوم (2ر165 كلم ).

 

ويشارك المغرب في منافسات هذه الجائزة الدولية، المقررة من 3 إلى 7 أكتوبر الجاري، والمدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2 )، بستة متسابقين هم أشرف الدغمي وحسين كوراجي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، يؤطرهم المدرب الوطني عبد العاطي سعدون.

 

وفضلا عن منتخبي المغرب والكاميرون /( البلد المنظم ) يتنافس على التتويج بالجائزة الدولية الكبرى “شانتال بيا” متسابقون يمثلون منتخبات كل من رواندا والجزائر وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبنين، إلى جانب فرق الدفاع من فرنسا ودوكلا بانسكا بستريكا من سلوفاكيا و” الشركة الوطنية للهيدروكاربورات من الكاميرون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى