ثقافةدولية

الجالية المغربية ببرشلونة تحتفي بذكرى ملحمة المسيرة الخضراء بحضور شخصيات دبلوماسية وازنة

 .

رشيد كداح 

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء الخالدة  

 الجالية المغربية بإسبانيا  وبالخصوص مؤسسة إيفنت نعومي EVENTE NAOUMI ومؤسسة عبد القادر ماغناس . 

 أشرفت على تنظيم ” حفل عشاء فاخر ” على شرف هذا اليوم التاريخي الذي يعتبر ملحمة مغربية في التاريخ العريق للشعب المغربي وذلك  يومه السبت 06 نونبر 2021  بقاعة LES CLAUS DE SANT PÈRE  ببرشلونة على الساعة مساءا . 

حضر هذا القاء عدد كبير من أعضاء الجالية المغربية ببرشلونة وكاطالونيا من مختلف القطاعات وفعاليات المجتمع المدني المغربي _ الإسباني وكذا مسؤولين من الديبلوماسية المغربية و الإسبانية الكطالانية منهم شخصيات رسمية و مدنية و على رأسهم القنصل العام لبرشلونة و قنصل مدينة جيرونا وبرلمانيين وسياسيين  من مختلف دول  إسبانيا :  كاطلونيا و برشلونة و مدريد و مالقا .

إفتتاحية الحفل البهيج بدايتها كانت ترديد النشيد الوطني من قبل الحضور الكريم و  الإستماع الى الخطاب الملكي ثم سجلت كلمة للسادة  ممثل القنصلية العامة ببرشلونة و عبد القادر مغناس و أحمد النعومي .

تخلل هذا الحفل فقرات موسيقية وأغاني وطنية عرفت تفاعل كبير من طرف الحضور الكبير  و قد اختتم هذا الحفل البهيج بترديد الأغنية الوطنية الخالدة (صوت الحسن ينادي..) التي تفاعل معها الجميع . 

وفي تواصلنا مع  الأطراف المنظمة للقاء  أكدوا لنا أن هذا الحفل  يعتبر ” محطة وطنية  رفيعة ”  و صلة وصل بين مغاربة العالم من خلال إستحضار القضايا الوطنية و الإحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى