رياضة

إفريقيا-دراجات:ترشيح المغرب لاستضافة البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية لعام 2023

إفريقيا-دراجات:ترشيح المغرب لاستضافة البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية لعام 2023قدم الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد لحسن خرسي، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للعبة، ترشيح المملكة لاحتضان البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية المقررة سنة 2023.

وتم تقديم ترشيح المغرب لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للدراجات، في أعقاب البطولة الإفريقية أل18 للسباقات على الطريق التي أقيمت بشرم الشيخ بمصر من 23 إلى27 مارس.

وركز السيد لحسن خرسي، في مداخلة له خلال الاجتماع، على  أهمية ورش التكوين وإعداد  برامج كفيلة بتطوير  رياضة الدراجات في القارة السمراء.

وفي هذا الصدد،  ثمن  المشاركون في الاجتماع  مشروع إقامة دورة تكوينية بالمغرب خاصة بالدراجة النسوية،على مستوى التدريب و التحكيم، تحت  إشراف السيد  لحسن خرسي وممثلة عن الجامعة الزامبية للدراجات.

واعتبروا  أن هذا  الورش من شأنه المساهمة في  تطوير الدراجة النسوية ، سيما وأن عدد المنخرطات على الصعيد الإفريقي يظل ضعيف جدا  بالمقارنة مع نسبة الممارسة النسوية لرياضة الدراجات بالقارة الأوروبية.

وتقرر إعداد برامج خاصة  لتشجيع وتحفيز  ممارسة المرأة الإفريقية لرياضة الدراجات وتوسيع مجالات انخراطها  في اللعبة.

ومن بين النقط التي تدارسها المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للدراجات تقييم حصيلة البطولة الإفريقية أل18 للسباقات على الطريق بشرم الشيخ والاستعدادات الجارية لتنظيم البطولة الإفريقية للمضمار المقررة بنيجيريا وبطولة العالم المزمع إقامتها بأستراليا في شتنبر القادم ،فضلا
عن وضعية بعض الجامعات الإفريقية لسباق الدراجات منها على الخصوص جامعتي سيراليون والسنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى